منتديات سهر الليالى مش هتقدر تغمض عيونكــــــ

منتديات سهر الليالى مش هتقدر تغمض عيونكــــــ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة احمد زكى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الرومانسيه
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 747
العمر : 32
رقم العضوية : 39
الدولة :
هواياتى :
الجنس :
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: وفاة احمد زكى   الأحد مارس 23, 2008 6:41 am

- تشييع جنازة أحمد زكي من مسجد مصطفى
محمود
- عشرات الآلاف يشيعون جنازة الفنان
- العزاء فى نفس المسجد مساء نفس اليوم
- تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الفنان الكبير
- ملف خاص عن الفنان والانسان


شيعت بعد صلاة ظهر الإثنين 28 مارس 2005 جنازة الفنان أحمد زكي من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وقد حضر الجنازة الآلاف من المشيعين من الشخصيات الهامة والفنانيين والمواطنين المصريين والعرب ، وقد توافد المواطنون من محافظات مصر المختلفة لحضور الجنازة .
حمل المشيعون الجثمان خارج مسجد مصطفى محمود ملفوفا بعلم مصر لوضعه في السيارة المخصصة لنقله إلى مثواه الأخيرة وسارت السيارة ببطء شديد نظرا لشدة الزحام
وقد كانت الجنازة عبارة عن تظاهرة حب للفقيد ، الكل حرص على المشاركة وحمل الجثمان لنقله إلى المدفن الذي أشرف على بنائها بنفسه
فبعد صراع طويل ومرير مع المرض فقد الملايين من المصريين والعرب نجمهم المحبوب الفنان
أحمد زكي (56 عاما)الذي دخل المستشفى من حالة صحية حرجة نتيجة لمضاعفات الورم السرطاني في صدره وانتشاره الى الكبد والغدد اللمفاوية في البطن. ومعاناته من "استسقاء بروتيني واصابته بالتهاب رئوي وضيق حاد في الشعب الهوائية" وكان من المقرر وصول الطبيب الفرنسى اليوم لمتابعة حالة أحمد زكى و ذلك بعد أن أصيب بغيبوبة عميقة لم يفق منها و أظهرت التحاليل وصول المرض الخطير إلى المخ و حاول الأطباء كل مافى وسعهم لكى تمر اللحظات الأخيرة فى حياة الفنان بدون ألم. وكان الفنان أحمد زكى قد دخل فى حالة غيبوبة عميقة أثناء تجوله بالكرسى المتحرك فى حديقة المستشفى الذى يعالج به فى الوقت الذى كان يقيم معه بشكل دائم ابنه هيثم (ابن الفنانة الراحلة هالة فؤاد) كما تواجدت بجوارة بشكل شبه دائم الفنانة رغدة .
و قال الإعلامى عماد أديب تعليقا على وفاته أنه قاتل حتى النهاية وفى كل مرة كنا نتوقع نهايته التى كان الطب يعلمها جيدا كان يعود من جديد ويقول " أنا قاعد على قلبكوا"
وكان يطمئن على العمل فى فيلم حليم و المدى الذى وصلنا إليه و عن اللحظات الأخيرة قبل دخوله فى الغيبوبة قال عماد أديب أنه قبل يدي أحمد زكى فجذبه أحمد زكى من رأسه ووضعها على صدره و أوصاه بعدة أشياء و قال أنه اعتاد فى الأيام الأخيرة استقبال الشيوخ و قراءة القرآن الكريم و أنه صلى الجمعة السابقة صلاة الجمعة جماعة قبل الدخول فى الغيبوبة - هذا و سوف تقام الجنازة الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين من مسجد مصطفى محمود و يقام العزاء مساء فى نفس المسجد بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين


هذا و قد توافد مئات الفنانين و المواطنين على المستشفى وحاول العديد من المواطنين دخول المستشفى

وكان الفنان الذي يتمتع بشعبية كبيرة اكتشف اصابته بسرطان في الرئة قبل سنة تقريبا وبدأ علاجه في مصر ثم انتقل الى باريس حيث طلب منه الاستمرار بالعلاج الكيماوي. وبعد عودته ساهم في علاجه فريق طبي صيني.

وتعرض احمد زكي خلال قيامه بتصوير فيلم عن الفنان عبد الحليم حافظ الذي كتب له السيناريو محفوظ عبد الرحمن ويقوم بإخراجه شريف عرفة الى جلطات في اوردة الركبة والساقين الا انه كان يعود لاستكمال التصوير الذي انهى منه ما يقارب 90% من المشاهد التي يتضمنها الفيلم باستثناء مشهد الوفاة. وكانت الشركة المنتجة (جود نيوز) اقامت حفلا حاشدا بمناسبة بداية تصوير الفيلم حضره غالبية نجوم السينما المصريين وبعض النجوم العرب وكانت مناسبة لاظهار الحب الذي يكنه اصدقاؤه وزملاؤه.

وكان من المفترض ان يبدأ بتصوير فيلم "رسائل البحر" لداود عبد السيد قبل فيلم عبد الحليم الا ان الطبيب الفرنسي المعالج نصح في حينه الفنان المصري بعدم القيام بذلك لأن الفيلم يتضمن مشاهد مرهقة.
وفي الكلمات الاخيرة للنجم الراحل قال
إنه استعان في "معركة المرض الشرسة بحلفاء كثيرين من الزملاء (الفنانين) والجماهير كل لحظة قاومت فيها المرض كانت حياة. هذه دعوة ونصيحة لنحب الحياة".

وأضاف أن لحماسه لتجسيد شخصية عبد الحليم أسبابا فنية وشخصية منها التشابه بينهما في الإصابة بمرض البلهارسيا وموت أبويهما، مشيرا إلى أن المطرب الذي نشأ يتيما "استطاع أن يشق طريقه من الملجأ إلى أن أصبح سيداً للغناء العربي".

ويعد أحمد زكي من وجهة نظر السينمائيين أهم موهبة في فن التمثيل في مصر خلال الثلاثين عاما الأخيرة من خلال أفلام منها (البيه البواب) و(سواق الهانم) و(أرض الخوف) و(شفيقة ومتولي) و(كابوريا) و(هستيريا) و(ضد الحكومة) و(الهروب).

ويعد أحمد زكي من أكثر الممثلين المصريين تجسيدا لحياة المشاهير منذ قدم قبل أكثر من ربع قرن مسلسل (الأيام) عن حياة عميد الأدب العربي طه حسين وجسد دور الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر في مرحلة صعوده في فيلم (ناصر 56) الذي تناول مقدمات تأميم شركة قناة السويس عام 1956 وانتهى الفيلم بإعلان العدوان الثلاثي (البريطاني الفرنسي الإسرائيلي) على مصر.

كما جسد زكي حياة الرئيس المصري السابق أنور السادات في فيلم (أيام السادات) ومنحه الرئيس المصري حسني مبارك وساما عن أدائه. وكان زكي مغرما بتقليد السادات حتى في حياته.

واكتسب الفنان أحمد زكي شعبية كبيرة لدرجة انه تلقى على مدار ثلاثة اشهر حوالي مليون رسالة ما بين مكتوبة عبر الهاتف أو إلكترونية أو بالبريد العادي في مقر إقامته بالجناح 2007 بفندق رمسيس هيلتون على نيل القاهرة، وقد شملت الرسائل خليطا من الدعوات بالشفاء ووصفات علاج بالطب التقليدي والشعبي وقصائد شعر واطمئنان على صحته وغيرها.

وطبقا للإحصائية التي أجرتها إدارة فندق رمسيس هيلتون عبر منظومة الـF.C.S الإلكترونية التي تتولى إدارة جميع أنواع الرسائل التي تصل لنزلاء الفندق، فإن أحمد زكي استقبل خلال الفترة من 18 أبريل الماضي وحتى 18 يوليو الماضي 422 ألف رسالة إلكترونية من جميع دول العالم و187 ألف رسالة بالبريد منها حوالي 50 ألف رسالة من داخل مصر فقط، في حين تلقى 391 ألف رسالة خطية عبر الهاتف، هذا بخلاف 17 ألف باقة ورد وصلت زكي من معجبيه من المصريين والعرب بالإضافة إلى 3250 طردا من جميع أنحاء العالم يحمل بعضها "حبة البركة" من اليمن ومياه زمزم من السعودية وأعشابا طبية من الصين والسودان ونباتات برية للعلاج من موريتانيا وغذاء ملكات نحل أرسله عربي مقيم بالدنمارك جلبه من أوزبكستان، بالإضافة إلى آلاف المصاحف والسبح والتعويذات.

تعويذة من عظم التمساح
وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن أكثر التعاويذ إثارة كان تعويذة من عظم التمساح النيلي السوداني أرسلها له مسؤول سابق في جنوب السودان. وقال منير سامي مدير عام رمسيس هيلتون إن الضغط الهائل على البريد الإلكتروني للفندق وخطوطه الهاتفية بشكل ضخم للغاية كان وراء تدشين الفندق لخط هاتف ساخن لتلقي رسائل مكتوبة للنجم زكي بالإضافة تخصيص بريد إلكتروني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amera-elromancia.montadalhilal.com
اميرة الرومانسيه
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 747
العمر : 32
رقم العضوية : 39
الدولة :
هواياتى :
الجنس :
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: وفاة احمد زكى   الأحد مارس 23, 2008 6:44 am

البقاء لله


يارايت كل انسان يقراءالفاتحه للانسان اعطى لفنه حياته

رحمك لله يااحمد زكى

اميرة الرومانسيه

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amera-elromancia.montadalhilal.com
MiSs LoNeLy
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

انثى
عدد الرسائل : 492
العمر : 29
رقم العضوية : 43
المزاج :
الدولة :
هواياتى :
الجنس :
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: وفاة احمد زكى   الأحد مارس 23, 2008 12:31 pm

البقاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليال
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 315
العمر : 35
المزاج :
الدولة :
هواياتى :
الجنس :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: وفاة احمد زكى   السبت أبريل 12, 2008 11:14 pm

الله يرحمه وامه الله اجمين
تسلم ايدك يامرمر

_________________

يكفي أن يحبك قلب واحد لكي تعيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاة احمد زكى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سهر الليالى مش هتقدر تغمض عيونكــــــ :: قسم الاخبار والرياضة :: أخبار النجوم-
انتقل الى: